الثلاثاء، 2 يونيو 2015

برنامج التربص لنادي كرة السلة بالقاعة المغطاة لمدينة طاطا ليومي 30 و 31 ماي 2015











برنامج التربص لنادي كرة السلة  بالقاعة المغطاة لمدينة طاطا ليومي 30 و 31 ماي 2015
تحت إشراف إدارة المؤسسة وتأطير المتطوع الأمريكي  Chip Holton




إدارة دار الشباب أقا




  بشراكة مع المجلس الحضري لأقا والنيابة الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة وبتأطير من المتطوع الأمريكي  Chip Holton تنظم دار الشباب أقا  برنامجا تربصيا لفائدة منخرطي نادي كرة السلة  بدار الشباب  وذلك يومي 30 و 31 ماي 2015 بالقاعة المغطاة لمدينة طاطا .


                   

ويندرج هذا النشاط في إطار الاعداد لتنظيم  دورة تكوينية محلية لفائدة اليافعين ضمن سلسلة مقامات دار الشباب أقا خلال عطلة شهر نونبر القادم أو العطلة البينية لشهري يناير - فبراير من السنة القادمة.





 وتجدر الاشارة إلى ان المستفيدين من هذا التربص هم المعنيون بتأطير هاته الدورة التي نأمل تنظيمها وقد انجز شطر التكوين الأولي خلال العطلة الربيعية فيما أطلق عليه اسم " مقام أقا لكرة السلة"، في نسخته الأولى 05 – 12 أبريل 2015  وهو عبارة عن دورة تدريبية في كرة السلة أطرها نفس المتطوع الأمريكي بالمؤسسة وذلك لفائدة مجموعة من الشبان الناشئين بدار الشباب أقا. وتضمن البرنامج تقنيات لعب كرة السلة وأنشطة تعزز التعاون بين أعضاء الفريق كما وفر للمشاركين فرصة التعرف عن قرب على تقنيات ممارسة هذه الهواية. وقد شكل هذا البرنامج فرصة مثالية للاعبين الشباب لاكتشاف كيف يمكن تحويل انجازاتهم الرياضية إلى وسيلة لتطوير مهارات الحياة والتركيز على قيم القيادة والعمل الجماعي والاحترام.






هذا التربص الاعدادي يعد المرحلة الثانية في سلسلة الأنشطة الاشعاعية التكوينية بالإضافة الى البرنامج التكويني الاعتيادي. ولاستكمال كل أركان هذا المشروع فإن إدارة المؤسسة بمعية المتطوع الأمريكي وفي غضون أوائل الشهر المقبل ستعمل على تجهيز هذا النادي كي يؤدي دوره التأطيري في أفضل حال وذلك بغية تحقيق الهدف الأساسي والمتمثل في خلق فريق محلي قادر على تمثيل المدينة في منافسات كرة السلة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق