الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

إعلان للمشاركة في "برنامج حماية" لفائدة الجمعيات والشبكات المغربية


إعلان للمشاركة في "برنامج حماية" لفائدة الجمعيات والشبكات المغربية



من خلال دينامية وطنية بقيادة جمعية الشباب لأجل الشباب بمختلف جهات المغرب، وبمشاركة مختلف الحساسية السياسية والمدنية الشبابية، استطاعت الحركة الشبابية المغربية اقتسام رؤيتها للإصلاحات الدستورية والتي شكلت عمق " المذكرة الشبابية للإصلاحات الدستوريةبمشاركة أكثر من 1200 شابة وشاب. حيث استطاعت جمعية الشباب لأجل الشباب ومن خلال مبادرة " حوار المستقبل" أن تجعل دسترة حقوق الشباب مطلبا جماهيريا شبابيا، استجابت له اللجنة الاستشارية للإصلاحات الدستورية. واليوم، مع إقرار دستور جديد، والذي تضمن حث السلطات العمومية على اتخاذ كافة التدابير لإعمال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية خصوصا :

·            الحق في السكن، الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية
·            الحق في تربية حديثة، ذات جودة وتسهيل الولوج إليها
·            الحق في السكن الكريم
·            الحق في الشغل
·            الحق في الولوج للوظيفة العمومية
·            الحق في بيئة سليمة والحق في التنمية المستدامة.   

مما يدفعنا اليوم، داخل جمعية الشباب لأجل الشباب إلى تطوير برامج جديدة تروم تعزيز المكتسبات الدستورية خصوصا عندما يتعلق الأمر بإعمال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للشباب، والتي تشكل الرسالة الكبرى لبرنامج "حماية: جميعا من أجل نشر وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشباب" بدعم من البرنامج الإقليمي لحقوق الإنسان وبناء السلام التابع للوكالة الكندية للتنمية الدولية. ويسعى برنامج حماية إلى خلق ميكانزمات لنشر وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشباب، وتقاسم رؤية شبابية للإصلاحات الاجتماعية والديمقراطية وفق تطلعات الشباب المغربي، من خلال تطوير منهجية خلاقة للتثقيف بالنظير في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، منهجية تسمح للشباب تعزيز موقعهم داخل جمعياتهم، وقيادة مبادرات لفائدة أقرانهم خصوصا النساء للنهوض بحقوقهن/هم الاقتصادية والاجتماعية.
تتمثل الغاية الكبرى " لبرنامج حماية: جميعا من أجل نشر وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشباب" في جعل الشباب قادرا على مواكبة دينامية الشباب لأجل الشباب في سبيل تعزيز المكتسبات المرتبطة بالإصلاحات، من خلال مجموعة من الأنشطة تعمل على :

o    تقوية دور الحركة الشبابية للمساهمة في الحوار العمومي و المرافعة من أجل نشر وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشباب.
o    دعم ومتابعة الإعمال الديمقراطي للدستور في مجال نشر وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشباب.

لهذا الغرض يعمل " برنامج حماية: جميعا من أجل نشر وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشباب" على تطوير مجموعة الأنشطة ذات الطابع التكويني، التوعوي  والتحسيسي  والمرافعة تلامس إعمال حقوق الشباب بثمان جهات بالمغرب، كما يعمل البرنامج على تنمية وعي الشباب بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية من خلال إصدار دليل بيداغوجي، وأخيرا تنظيم جامعة وطنية للتداول والتحصيل مفتوحة في وجه القيادات الشبابية والمدافعات والمدافعين عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفئات المهمشة.    
وفي هذا الإطار، تعلن جمعية الشباب لأجل الشباب عن فتح باب الترشيح لفائدة الجمعيات الشبابية والعاملة مع الشباب والشبكات المغربية الراغبة في المشاركة في أنشطة البرنامج،
فعلى الجمعيات الراغبة في المشاركة في البرنامج أن تقوم بتعبئة هذه الاستمارة الالكترونية على الرابط التالي:







http://www.ajjmaroc.com/upload/page/Formulaire_candidature_HIMAYA1.docx

مرفقة برسالة من الجمعية أو الشبكة المرشحة موقعة ومتضمنا خاتم الجمعية أو الشبكة.
وإرسال هذه الوثائق قبل يوم 30 نونبر 2012 عند الساعة 16:00 مساء، عبر البريد الالكتروني للجمعية
 ajjmaroc@gmail.com   و info@ajjmaroc.com


http://www.ajjmaroc.com/index.php/view/index/actualite/115

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق